تويتات صيدلانية PharmTweets

مدونة الكترونية تهتم بالادوية والعلوم والدراسات الصيدلانية

الاثنين، 26 يونيو 2017

استفسارات حول استخدام دواء فيناستيرايد Finasteride لتقليل من تساقط الشعر

اريد ان اسأل عن دواء Finasteride 5 mg ( PROSTERIDE-5 ) وكان قد وصفها لي طبيب الجلدية لاني اشكو من تساقط في شعري بشكل تدريجي وملحوظ نسبيا , بعد اخبرني احد اصدقائي وهو صيدلاني ان هذا الدواء يعطوه كعلاج لالتهاب غدة البروستات فهل لهذا الدواء صلة بعلاج تساقط الشعر؟



استفسارات حول استخدام دواء فيناستيرايد Finasteride لتقليل من تساقط الشعر
استفسارات حول استخدام دواء فيناستيرايد Finasteride لتقليل من تساقط الشعر

الجواب >> 
أعلم أن الأمر قد يبدو غريباً بعض الشئ إلا أن الدواء فيناستيرايد finasteride
يستخدم لعلاج تضخم البروستاتا الحميد و كذلك لعلاج تساقط الشعر لدي الرجال و لكن تختلف الجرعة.
فالدواء بجرعة 5 مجم هو لعلاج البروستاتا
أما الجرعة الصغيرة 1 مجم فهي المستخدمة لعلاج تساقط الشعر. ( لا أعلم إن كان زيادة الجرعة في هذه الحالة ستكون لها نتائج أفضل أم لا و إن كان المتعارف عليه أن الجرعة الصغيرة 1 مجم كافية)
لذا أعتقد أنه يمكنك إيقاف استعمال الجرعة العالية و استبدالها بالجرعة الصغيرة 1 مجم لتكون في الأمان حتي تستطيع الإتصال بطبيبك و التأكد منه.
بالطبع يتميز الدواء بالجرعة الصغيرة بخفة آثاره الجانبية مقارنة بالجرعة العالية. و بالتالي سوف تخف شدة أي متاعب قد تشعر بها الآن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق